Loading...
error_text
موقع مكتب سماحة آية الله العظمى الشيخ الصانعي مُدّ ظِلّه العالي :: مكتبة عامة
حجم الحرف
۱  ۲  ۳ 
التحميل المجدد   
موقع مكتب سماحة آية الله العظمى الشيخ الصانعي مُدّ ظِلّه العالي :: مصادر الكتاب

مصادر الكتاب

1. القرآن الكريم.

2. اختيار معرفة الـرجال (رجال الکشّي). لأبي جعفر شيخ الطائفة محمّد بن الحسن، المعروف بالشيخ الطوسي (385 ـ 460 هـ.ق)، تحقيق: جواد القيومي الإصفهاني، قم، مؤسّسة النـشر الإسلامي التابعة لجماعة المدرّسين (1427 هـ.ق)، الطبعة الأولی.

3. إرشاد الأذهان. للعلّامة الحلّي جمال الدين حسن بن يوسف بن المطهّر (648 ـ 726 هـ.ق)، تحقيق: الشيخ فارس الحسّون، قم، مؤسّسة النـشر الإسلامي التابعة لجماعة المدرّسين، الطبعة الأولی، مجلّدان.

4. الاستبصار. لأبي جعفر شيخ الطائفة محمّد بن الحسن، المعروف بالشيخ الطوسي (385 ـ 460 هـ.ق)، تحقيق: السيّد حسن الموسوي الخرسان، طهران، دارالکتب الإسلاميّـة (1390 هـ .ق)، 4 مجلّدات.

5. الانتصار. لأبي القاسم عليّ بن الحسين الموسوي، المعروف بالشـريف المرتضی و علم الهدی (355 ـ 436 هـ.ق)، تحقيق و نـشر: مؤسّسة النشـر الإسلامي (1415 هـ .ق)، قم، الطبعة الأولی.

6. إيضاح الفوائد. لفخر المحقّقين الشيخ أبي طالب محمّد بن الحسن بن يوسف بن المطهّر الحلّي(682 ـ 771 هـ.ق)، تحقيق: عدّة من الفضلاء، قم، مؤسّسة مطبوعات إسماعيليان (بنياد کوشانپور)، البطعة الثانية (1363هـ .ش)، أوفست عن طبعة الأولی (1387 هـ.ق)، 4 مجلّدات.

7. بصائر الدرجات في مناقب آل محمّد. لمحمّد بن حسن الصفّار، قم، طليعة النور، الطبعة الأولی (1384 هـ.ش).

8. تبصرة المتعلّمين. للعلّامة الحلّي جمال الدين حسن بن يوسف بن المطهّر (648 ـ 726 هـ.ق)، تحقيق: محمّد هادي اليوسفي الغروي، طهران، مؤسّسة الطباعة و النشـر، الطبعة الثانية (1416 هـ.ق ـ 1995 م).

9. التبيان. لأبي جعفر شيخ الطائفة محمّد بن الحسن، المعروف بالشيخ الطوسي (385 ـ 460هـ.ق)، تحقيق: أحمد حبيب قصير العاملي، بيروت، لبنان، دار إحياء التراث العربي، 10 مجلّدات.

10. تحرير الوسيلة. للإمام الخميني، مؤسّسة تنظيم و نشـر آثار الإمام الخميني (1421هـ .ق ـ 1379)، الطبعة الأولی، مجلّدان في مجلّد واحد.

11. تحريرالأحکام الشرعيّـة. للعلّامة الحلّي جمال الدين حسن بن يوسف بن المطهّر (648 ـ 726 هـ .ق)، تحقيق: الشيخ ابراهيم البهادري، قم، مؤسّسة الإمام الصادق (ع)، الطبعة الأولی (1420 هـ.ق)، 5 مجلّدات.

12. تقريرات ثلاثة. للشيخ علي پناه الاشتهاردي، تقرير بحث الاُستاذ السيّد حسين الطباطبائي البروجردي، الناشر: مؤسّسة النشر الإسلامي، قم، (1416 هـ .ق).

13. التنقيح الرائع. لجمال الدين المقداد بن عبدالله السيوري، المعروف بالفاضل المقداد (المتوفّی 826 هـ .ق)، تحقيق: السيّد عبداللطيف الکوهکمري، قم، مکتبة آيت الله المرعشي (1404هـ .ق)، الطبعة الأولی، 4 مجلّدات.

14. تنقيح المقال. للشيخ عبدالله بن محمّد حسن المامقاني (1290 ـ 1351 هـ.ق)، أوفست عن طبعة النجف الأشرف، المطبعة المرتضويّـة (1425 هـ .ق)، الطبعة الأولی، 3 مجلّدات.

15. تهذيب الأحکام. لأبي جعفر شيخ الطائفة محمّد بن الحسن، المعروف بالشيخ الطوسي (385 ـ 460 هـ .ق)، تحقيق: السيّد حسن الموسوي الخرسان، طهران، دارالکتب الإسلاميّـة (1364 هـ.ش)، 10 مجلّدات.

16. تهذيب اللغة. لأبي منصور محمّد بن أحمد الأزهري، إشراف: محمّد عوض مرعب، دار إحياء التراث العربي، بيروت، لبنان، الطبعة الأولی (1421هـ. ق ـ 2001 م)، 8 مجلّدات.

17. الجامع للشـرائع. لنجيب الدين يحيی بن سعيد الحلّي الهذلي (601 ـ 689 / 690 هـ .ق)، تحقيق: عدّة من الفضلاء، قم، مؤسّسة سيّدالشهداء (ع) للعلميّـة (1405هـ .ق)، الطبعة الأولی.

18. جوامع الجامع. لأبي علي أمين الإسلام الفضل بن الحسن الطبرسي (حوالي 470 ـ 548 هـ .ق)، تحقيق: ابوالقاسم الگرجي، قم، مرکز مديريت حوزه علميّه قم، مؤسّسه منشورات و مکتبه دانشگاه تهران، الطبعة الثالثة، 4 مجلّدات.

19. جواهر الفرائض. لأبي جعفر محمّد بن محمّد بن الحسن، المعروف بخواجه نصيرالدين الطوسي، تحقيق و نشـر: مؤسّسه فقه الثقلين الثقافيّـة، قم، الطبعة الأولی (1433 هـ.ق).

20. جواهر الکلام. للشيخ محمّد حسن بن باقر النجفي (المتوفّی 1266هـ .ق)، تحقيق: عدّة من الفضلاء، بيروت، لبنان، دار إحياء التراث العربي و طهران، دارالکتب الإسلاميّـة، 43 مجلّدات.

21. حياة المحقّق الکرکي و آثاره (حاشية إرشاد الأذهان). للمحقّق الثاني الشيخ علي بن الحسين بن عبدالعالي الکرکي (868 ـ 960 هـ .ق)، تحقيق: الشيخ محمّد الحسّون، طهران، منشورات الاحتجاج، الطبعة الأولی، 12 مجلّدات.

22. الخصال. لأبي جعفر محمّد بن علي بن الحسين بن بابويه القمّي، المعروف بالشيخ الصدوق (المتوفّی 381 هـ .ق)، تحقيق: علي اکبر الغفّاري، قم، مؤسّسة النـشر الإسلامي (1403 هـ .ق)، الطبعة السابعة.

23. خلاصة الأقوال في معرفة الرجال. للعلّامة الحلّي جمال الدين حسن بن يوسف بن المطهّر(648 ـ 726 هـ .ق)، تحقيق: جواد القيومي، قم، الناشر: مؤسّسة النشـر الإسلامي، الطبعة الأولی (1417 هـ .ق).

24. الخلاف. لأبي جعفر شيخ الطائفة محمّد بن الحسن، المعروف بالشيخ الطوسي (385 ـ 460 هـ .ق)، تحقيق: عدّة من الفضلاء، قم، مؤسّسة النشـر الإسلامي، الطبعة الأولی، 6 مجلّدات.

25. الدروس الشرعيّـة. للشهيد الأوّل شمس الدين محمّد بن مکّي العاملي (بعد 720 ـ 786 هـ.ق)، تحقيق: مؤسسة النـشر الإسلامي، قم مؤسّسة النـشر الإسلامي (1413 ـ 1414هـ.ق)، الطبعة الأولی، 3 مجلّدات.

26. دعائم الإسلام. للقاضي أبي حنيفة النعمان بن محمّد المغزلي، تحقيق: عارف تامر، بيروت، لبنان، دار الأضواء (1416 هـ .ق)، الطبعة الأولی.

27. رجال الطوسي. لأبي جعفر شيخ الطائفة محمّد بن الحسن، المعروف بالشيخ الطوسي (385 ـ 460هـ .ق)، الناشر: منشورات الرضي، قم، أوفست عن طبعة النجف الأشرف، مطبعة حيدريّـة، الطبعة الأولی (1380 هـ.ق).

28. رجال النجاشي. لأبي العبّاس أحمد بن علي بن أحمد النجاشي (372 ـ 450 هـ .ق)، تحقيق: السيّد موسی الشبيري الزنجاني، قم، مؤسّسة النشـر الإسلامي (1407هـ .ق)، الطبعة الثامنة.

29. الرسائل العشر (الإيجاز). لأبي جعفر شيخ الطائفة محمّد بن الحسن، المعروف بالشيخ الطوسي (385 ـ 460 هـ.ق)، تحقيق: عدّة من الفضلاء، قم، مؤسّسة النـشر الإسلامي (حوالي 1403 هـ .ق)، الطبعة الأولی.

30. الروضة البهيّـة في شرح اللمعة الدمشقيّـة. للشهيد الثاني زين الدين بن علي بن أحمد العاملي (911 ـ 965 هـ.ق)، تحقيق: السيّد محمّد کلانتر و تقديم محمّد مهدي الآصفي، بيروت، دارالعالم الإسلامي، 10 مجلّدات.

31. رياض المسائل. السيّد علي بن محمّد بن علي الطباطبايي (1161 ـ 1231 هـ.ق)، تحقيق و نشـر: قم، مؤسّسة آل البيت (ع) لإحياء التراث العربي، الطبعة الأولی (1420 هـ.ق)، 16 مجلّدات.

32. السرائر. لأبي جعفر محمّد بن منصور بن أحمد بن إدريس العجلي الحلّي (543 ـ 598 هـ.ق)، تحقيق و نشـر: مؤسّسة النـشر الإسلامي، قم، الطبعة الأولی، 3 مجلّدات.

33. شرائع الإسلام. للمحقّق الحلّي نجم الدين جعفر بن حسن بن يحيی بن سعيد الهذلي (602 ـ 676 هـ .ق)، تحقيق: عبدالحسين محمّد علي البقال، قم، اسماعيليان (1409 هـ .ق)، الطبعة الثالثة، أربع أجزاء في مجلّدان.

34. الصحاح. لإسماعيل بن حمّاد الجوهري (المتوفّی 393 هـ .ق)، تحقيق: شهاب الدين أبوعمرو، دارالفکر، بيروت، لبنان، الطبعة الأولی، مجلّدان.

35. صيانة الإبانة (إرث الزوجة). للفقيه البارع فتح الله بن محمّد جواد المعروف بالشيخ الـشريعة الإصفهاني، تحقيق: محمّد فاضل قائني، قم، دارالقرآن الکريم (1405 هـ .ق)، الطبعة الأولی.

36. علل الشرائع. لأبي جعفر محمّد بن علي بن الحسين بن بابويه القمي، المعروف بالشيخ الصدوق (المتوفّی 381)، تحقيق: السيّد فضل الله الطباطبائي اليزدي، الطبعة الثانية، قم (1384 هـ.ق).

37. العين. لأبي عبدالرحمن الخليل بن أحمد الفراهيدي (100 ـ 175 هـ.ق)، تحقيق: مهدي المخذومي و إبراهيم السامرائي، قم، مؤسّسة دار الهجرة (1405)، الطبعة الأولی، 9 مجلّدات.

38. غاية المراد. للشهيد الأوّل شمس الدين محمّد بن مکي العاملي (بعد 720 ـ 786 هـ.ق)، تحقيق: رضا المختاري و آخرين في مرکز الأبحاث و الدراسات الإسلاميّـة، قم، مکتب الإعلام الإسلامي (1414 ـ 1421 هـ .ق)، الطبعة الأولی، 4 مجلّدات.

39. غاية المرام في شرح شرائع الإسلام. للفقيه المحقّق مفلح الصيمري البحراني (المتوفّی حدود 900 هـ.ق)، تحقيق: جعفر الکوثراني العاملي، الناشر: دار الهادي، الطبعة الأولی (1420 هـ.ق)، 4 مجلّدات.

40. فقه الثقلين (کتاب الإرث). يوسف الصانعي، طهران، مؤسّسة تنظيم و نشـر آثار الإمام الخميني(سلام الله عليه)، الطبعة الأولی (1391).

41. الفهرست. لأبي جعفر شيخ الطائفة محمّد بن الحسن، المعروف بالشيخ الطوسي (385 ـ 460 هـ.ق)، تحقيق: جواد القيومي، قم، مؤسّسة نشـر الفقاهة (1417 هـ .ق)، الطبعة الأولی.

42. القاموس المحيط. لأبي طاهر مجد الدّين محمّد بن يعقوب الفيروزآبادي (729 ـ 817 هـ.ق)، تحقيق: محمّد عبدالرّحمن المرعشلي، دار إحياء التراث العربي، بيروت، لبنان، الطبعة الثانية (1424 هـ .ق ـ 2003 م).

43. قواعد الأحکام. للعلّامة الحلّي جمال الدين حسن بن يوسف بن المطهّر (648 ـ 726 هـ .ق)، تحقيق و نشـر: مؤسّسة النشر الإسلامي التابعة لجماعة المدرّسين، قم، الطبعة الأولی (1418 هـ.ق)، 3 مجلّدات.

44. الکافي في الفقه. لأبي الصلاح الحلبي تقي الدين بن نجم (374 ـ 447 هـ .ق)، تحقيق: رضا الأستادي، اصفهان، مکتب الإمام أميرالمؤمنين (ع)، 1403.

45. الکافي. لأبي جعفر ثقة الإسلام محمّد بن يعقوب بن اسحاق الکليني الرازي (المتوفّی 329 هـ .ق)، تحقيق: علي أکبر الغفّاري، طهران، دارالکتب الإسلاميّـة، الطبعة الثالث، (1367 هـ.ش)، 8 مجلّدات.

46. کشف الرموز. لزين الدين أبي علي الحسن بن أبي طالب بن أبي المجد اليوسفي، المعروف بالفاضل الآبي (المتوفّی بعد 672 هـ .ق) تحقيق: الشيخ علي پناه الاشتهاردي و آغا حسين اليزدي، قم، مؤسّسة النشر الإسلامي (1408 ـ 1410 هـ.ق)، الطبعة الأولی، مجلّدان.

47. کشف اللثام. للشيخ بهاء الدين محمّد بن الحسن الإصفهاني، المعروف بالفاضل الهندي(1062 ـ 1135 هـ. ق)، تحقيق و نـشر: مؤسّسة النشـر الإسلامي، قم، الطبعة الأولی (1422 هـ . ق)، 11 مجلّدات.

48. کفاية الأحکام. للمحقّق السبزواري محمّد بن محمّد مؤمن (المتوفّی 1090 هـ.ق)، قم، مؤسّسة النـشر الإسلامي، الطبعة الأولی، مجلّدان.

49. کنز العرفان. لجمال الدين المقداد بن عبدالله السيوري، المعروف بالفاضل المقداد (المتوفّی 826)، تحقيق: محمّدباقر شريف زاده و محمّد باقر البهبودي، قم، مکتبة المرتضويّـة، الطبعة السادسة(1429 هـ.ق)، جزءان في مجلّد واحد.

50. اللمعة الدمشقيّـة. للشهيد الأوّل شمس الدين محمّد بن مکّي العاملي (بعد 720 ـ 786 هـ.ق)، تحقيق: مؤسّسة فقه الشيعة، بيروت، لبنان، مؤسّسة فقه الشيعة (1410 ـ 1990 م)، الطبعة الأولی.

51. المبسوط. لأبي جعفر شيخ الطائفة محمّد بن الحسن، المعروف بالشيخ الطوسي (385 ـ 460 هـ .ق)، تحقيق: محمّد باقر البهبودي، طهران، المکتبة المرتضويّـة، الطبعة الثانية (1388 هـ .ق)، 8 مجلّدات.

52. مجمع البحرين. للشيخ فخرالدين الطريحي (979 ـ 1085 هـ .ق)، تحقيق: السيّد أحمد الحسيني، دار إحياء التراث العربي، بيروت، لبنان، الطبعة الثانية (1403 هـ .ق ـ 1983 م)، 6 مجلّدات.

53. مجمع البيان. لأبي علي أمين الإسلام الفضل بن الحسن الطبرسي (حوالي 470 ـ 548 هـ.ق)، تحقيق: السيّد هاشم الرسولي المحلاتي و السيّد فضل الله اليزدي الطباطبائي، بيروت، لبنان، دارالمعرفة، عشرة أجزاء في خمسة مجلّدات.

54. مجمع الفائدة و البرهان. للفقيه المحقّق أحمد بن محمّد المقدّس الأردبيلي (المتوفّی 993 هـ.ق)، تحقيق: جمع من الفضلاء، مؤسّسة النشـر الإسلامي، الطبعة الأولی (1406 هـ.ق)، 14 مجلّدات.

55. المجموع شرح المهذّب. لأبي زکريا يحيی بن شرف النووي الشافعي (المتوفّی 676 هـ.ق)، تحقيق: الدکتور محمود مطرحي، دارالکفر، بيروت، لبنان، 22 مجلّدات.

56. المختصر النافع. للمحقّق الحلّي نجم الدين جعفر بن حسن بن يحيی بن سعيد الهذلي (602 ـ 676 هـ.ق)، تحقيق: عدّة من الفضلاء، طهران، مؤسّسة البعثة (1402)، الطبعة الثالثة، أوفست عن طبعة مصـر، (حوالي 1376 هـ .ش).

57. مختلف الشيعة. للعلّامة الحلّي جمال الدين حسن بن يوسف بن المطهّر (648 ـ 726 هـ.ق)، تحقيق: مرکز الأبحاث والدراسات الإسلاميّـة، قم، مکتب الإعلام الإسلامي (1412 ـ 1420
هـ .ق)، الطبعة الأولی، 10 مجلّدات.

58. المراسم. للشيخ أبي يعلي حمزة بن عبدالعزيز السلّار الديلمي (المتوفّی 448 هـ.ق يا 463 هـ.ق)، تحقيق: محمود البستاني، منشورات الحرمين، الطبعة الأولی (1404 هـ.ق).

59. مسالک الأفهام. للشهيد الثاني زين الدين بن علي بن أحمد العاملي (911 ـ 965 هـ.ق)، تحقيق: مؤسّسة المعارف الإسلاميّـة، قم، مؤسّسة المعارف الإسلاميّـة (1413 ـ 1419هـ.ق)، الطبعة الأولی، 15 مجلّدات.

60. مستند الشيعة. أحمد بن محمّد مهدي النراقي (1185 ـ 1245 هـ.ق)، قم، مؤسّسة آل البيت (ع) لإحياء التراث (1415 ـ 1420 هـ.ق)، 19مجلّدات.

61. المغني والشرح الکبير. لأبي محمّد عبدالله بن أحمد بن محمّد بن قدامة المقدّسي الحنبلي (541 ـ 620 هـ.ق)، دارالفکر، بيروت، لبنان، 12مجلّدات.

62. مفاتيح الشـرائع. لمولي محمّد محسن بن الشاه مرتضی بن الشاه محمود، المعروف بالفيض الکاشاني (المتوفّی 1091 هـ .ق)، تحقيق: السيّد مهدي الرجائي، الناشر: مجمع الذخائر الإسلاميّـة، الطبعة الأولی (1401 هـ.ق)، 3 مجلّدات.

63. مفتاح الکرامة في شرح قواعد العلّامة. للمحقّق المتتبّع السيّد محمّد جواد الحسيني العاملي (المتوفّی حوالي 1227 هـ .ق)، بيروت، لبنان، دار إحياء التراث العربي، الطبعة الأولی، 11 مجلّدات.

64. المقنع. لأبي جعفر محمّد بن علي بن الحسين بن بابويه القمي، المعروف بالشيخ الصدوق (المتوفّی 381)، تحقيق: مؤسّسة الإمام الهادي (ع)، قم، مؤسّسه الإمام الهادي (ع) (1415 هـ .ق)، الطبعة الأولی.

65. المقنعة. لأبي عبدالله محمّد بن النعمان البغدادي، المعروف بالشيخ المفيد (336 ـ 413 هـ.ق)، قم، مؤسّسة النشـر الإسلامي (1417 هـ.ق)، الطبعة الرابعة.

66. من لايحضر الفقيه. لأبي جعفر محمّد بن علي بن الحسين بن بابويه القمي، المعروف بالشيخ الصدوق (المتوفّی381 هـ.ق)، تحقيق: السيّد حسن الموسوي الخرسان، طهران، دارالکتب الإسلاميّـة (1390)، الطبعة الخامسة، 4 مجلّدات.

67. المهذّب. للقاضي ابن البرّاج أبي القاسم عبدالعزيز بن نحرير بن عبدالعزيز (حوالي 400ـ481 هـ.ق)، تحقيق: عدّة من الفضلاء، قم، مؤسّسة النـشر الإسلامي، 1406هـ.ق، الطبعة الأولی، مجلّدان.

68. ميراث الزوجة. للشيخ لطف الله صافی گلپايگاني، قم، دارالقرآن الکريم (1405 هـ‌.ق)، الطبعة الأولی.

69. النهاية. لأبي جعفر شيخ الطائفة محمّد بن الحـسن، المعروف بالشيخ الطوسي (385 ـ 460 هـ.ق)، دار الکتاب العربي، بيروت، لبنان، الطبعة الأولی (1390 هـ .ق ـ 1970 م).

70. النهاية. لمجد الدين أبي السعادات المبارک بن محمّد بن الأثير الأجزري (544 ـ 606 هـ.ق)، تحقيق: طاهر أحمد الزاوي و محمود محمّد الطناحي، قم، مؤسّسة إسماعيليان (1364 هـ.ش)، الطبعة الرابعة، 5 مجلّدات.

71. وسائل الشيعة. للشيخ محمّد بن الحسن الحرّ العاملي (1034 ـ 1104 هـ.ق)، تحقيق: مؤسّسة آل البيت (ع) لإحياء التراث، قم، مؤسّسة آل البيت (ع) لإحياء التراث (1409 ـ 1412 هـ.ق)، الطبعة الأولی، 30 مجلّدات.

72. الوسيلة. لعماد الدين أبي جعفر محمّد بن علي الطوسي، المعروف بابن حمزة، تحقيق: الشيخ محمّد الحسّون، قم، مکتبة آية الله المرعشي(1408 هـ .ق)، الطبعة الأولی.

العنوان السابق




جميع الحقوق محفوظة لموقع آية الله العظمى الشيخ الصانعي .
المصدر: http://saanei.org